لا تخافي من الأيام يا نفس، فغداً سيمر بكِ أو بدونك، ولا تحزني في دنياك فأنتي فانية والدنيا فانية والكل فان، فامضي في درب ربكِ يا نفس، فهل إستعددتي للقاء الله؟ ، إعلمي يا نفس أنكِ ستكونين ذكرى، وقد لا تدوم الذكرى طويلاً فالكل سينساك، فهل استعددتي للقاء ربكِ الذي لا ينساكِ، لا أحد سينفكِ في دنياك وآخرتك إلا عملك، فهل عملتي للقاء ربكِ؟، فلا تحزني وابتسمي، نعم إبتسمي:) ! فالله معكِ.